last posts

7خطوات لتحقيق الإرادة

 

كيف تكون لديك إرادة قوية

- كيف تكون لديك إرادة قوية؟


- الإرادة القويّة تمكّن الإرادة القوية الإنسانَ من القيام بتحقيق الأهداف التي يضعها في حياته ، فهي سر أي نجاح في أي مجال من مجالات الحياة ، فصاحب الإرادة القوية لا يقف في طريقه أي أحد أو أي شيء ، فعندما يضع هدف في حياته ، يقوم ببذلك كل طاقاته لتحقيق هذا الهدف ، ولا يقف عند حد معين من الإنجازات والنجاح في حياته ، بل يبقى مستمراً في تحقيق أحلامه وطموحاته ، فهناك بعض الأشخاص الذين يعانون من قصور وضعف في هذه الإرادة ، فما عليهم سوى بذل الجهد والعمل على إيجاد الطرق والوسائل لتقوية الإرادة لديهم.

7خطوات تحقيق الإرادة


-هناك العديد من الخطوات التي تعمل على تقوية الإرادة عند الإنسان وهي :

1- تجنب إرهاق العقل بالتفكير في المستقبل ، والأمور التي سوف تحصل فيه ، لأن ذلك يشعر الشخص بالقلق واليأس وعدم الثقة بالنفس ، لذلك يجب عليه أن يترك هذا المستقبل لأوانه ، ويفكر في اليوم الذي يعيشه ، وكيف يمكن أن يسعد نفسه فيه.

2-القناعة والرضا بالذي قسمه الله تعالى لهذا الشخص ، والعيش والتكيف والانخراط في الواقع الذي يعيش فيه ، وتجنب التذمر وعدم الرضا من الحال الذي هو عليه ، والسعي لتحسين الوضع الذي يعيش فيه.

3- العناية والاهتمام بصحته وغذائه ، عن طريق تناوله الوجبات الغذائية التي تحتوي على جميع العناصر الضرورية والتي يحتاجها جسمه ، وقيامه بممارسة التمارين الرياضية التي تساعده على الحصول على جسم صحيّ وخالٍ من الأمراض ، والحصول على الحيويّة والنشاط .

4- تجنب الشخص إهمال الشكل الخارجي ، لأنه يعمل على تدمير وعدم ثقة الشخص بنفسه ، فالظهور بمظهر مرتب وأنيق وقبول من قبل الآخرين ، يعطي هذا الشخص ثقة عالية بنفسه ، وبالتالي إرادة قوية للخوض والعيش في مجتمعه.

5- الابتعاد عن مراقبة الآخرين والغيرة منهم ، بل يجب التعلم وأخذ العبرة والخبرات منهم ، من أجل أن يصبح الشخص أفضل وأعلى من هؤلاء الأشخاص ، فمراقبة الناس تضعف الإرادة والثقة بالنفس ، والشعور بأنهم أفضل منه بكثير.

6 -أن يرسخ الشخص في ذهنه أنه عنصر فعال ومهم في المجتمع الذي يعيش فيه ، من أجل أن يكون لديه إرادة في القيام بأعمال مفيدة ونافعة له ولمجتمعه. 

7- قدرة هذا الشخص على إيجاد الحلول للمشكلات والعقبات التي يتعرض لها في حياته ، وتجنب جعل أي مشكلة عقبة في طريق للحصول على ما يريد.

تعليقات



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-